اختفاء لاعب المنتخب الوطني المغربي في روسيا بعد رفضه الذهاب إلى إيران

 اختفاء لاعب المنتخب الوطني المغربي في روسيا بعد رفضه الذهاب إلى إيران
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 17 يوليوز 2024 - 12:27

أعلن نادي "سوتشي" الروسي، بشكل رسمي، أن لاعبه الدولي المغربي يحيى عطية الله، لاعب المنتخب الوطني الأول، اختفى عن الأنظار بعد أسبوع من عودته إلى البلاد، مؤكدا أن للأمر علاقة بعدم رغبته في الانتقال للعب في إيران.

وأكد المدير الرياضي للنادي الروسي، أندري أورلوف، في تصريحات لشبكة MBC أن عطية الله، الذي انتقل إلى سوتشي قادما من نادي الوداد البيضاوي مُنتصف الموسم الماضي، اختفى عن الأنظار بعد 7 أيام على وصوله إلى روسيا، وانقطع الاتصال معه.

وأكد أورلوف أن هذا الاختفاء يأتي بعد تلقي الفريق الروسي عرضين رسميين من ناديين في إيران من أجل التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة، مبرزا أن النادي يعلم أن ذلك ضد إرادة اللاعب الذي يريد الانتقال إلى مصر لمجاورة الأهلي.

وأورد المسؤول الرياضي الروسي أن عطية الله قدم أداء جيدًا خلال الموسم الماضي، لكن الآن كل قنوات التواصل معه مغلقة وغيابه عن تجمعات الفريق مستمرة، وتابع أنه بعد أن بقي أسبوعا في روسيا سافر إلى إسطنبول التركية ثم انقطعت أخبره.

وشدد أورلوف، الذي كان يتحدث عبر النسخة المصرية من قنوات MBC السعودية، أن عقدَ عطية الله سارٍ لمدة موسمين آخرين، ومع ذلك هناك نية لبيعه أو إعارته بناء على إرادة اللاعب، مبرزا أن الفريق تلقى عروضا من روسيا والمغرب إلى جانب إيران، لكنه رغبته الشخصية هي الذهاب إلى مصر.

وحسب المتحدث نفسه فإن هناك أطرافا من النادي الأهلي تواصلت مع إدارة سوتشي بخصوص اللاعب، لكن دون تقديم عرض رسمي، مشددا على أن الكلمة الأخيرة للنادي الذي يتوفر على عقد مع عطية الله، وهي منفتحة على التفاوض مع كل الأندية.

ورفض أورلوف الكشف عن قيمة العروض التي توصل بها للتعاقد مع اللاعب المونديالي، على اعتبار أن الأمر يعني سوتشي وعطية الله حصرا، لكنه أوضح أن الأهم هو أن يكون أي عرض في مصلحة الفريق وأن يخرج الجميع رابحا من أي صفقة مستقبلية.

ويحيى عطية الله، الذي جاور نادي الوداد الرياضي لـ3 مواسم ونصف قادما من تجربة غير موفقة في الدوري اليوناني مع نادي  "فولوس"، كان ضمن لائحة وليد الركراكي التي شاركت في كأس العالم 2022 بقطر، ثم في كأس أمم إفريقيا هذا العام في الكوت ديفوار.

وحظي عطية الله بفرصة كبرى حين أصبح يشارك مع التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي في المونديال في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة لاعب بايرن ميونخ نصير مزراوي في المباراة الأولى ضد كرواتيا، وهو ما ساهم في رفع أسهمه كثيرا وتزايد العروض المقدمة له من أندية أجنبية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...